You are using an outdated browser. For a faster, safer browsing experience, upgrade for free today.
قصص نجاح
قصص نجاح
افضل دكتور لعلاج الفلات فوت

علاج نهائي للفلات فوت عن طريق الاستعدال الجراحي

علاج نهائي للفلات فوت بالقدمين عن طريق الاستعدال الجراحي

نتيجة مبهرة وقصص نجاح متكررة لعلاج الفلات فوت مع  دكتور ابراهيم حنتيرة استشاري جراحة تشوهات العظام والمفاصل بأحدث تقنيات وبأقل تدخل جراحي ممكن.


كيف أعرف أن لدي أقدام مسطحة أو فلات فوت؟


لا يمكن التعرف على الأقدام المسطحة إلا عندما يكون الفرد واقفًا أو يمشي. عندما يقف أو يمشي شخص بأقدام مسطحة، تلامس باطن قدمه الأرض. عادة، قد لا تتطور أقواس الأطفال بشكل كامل حتى سن العاشرة، لذلك قد يكون من الصعب تقييم ما إذا كان لديهم قدم مسطحة حتى هذا العمر.


أسباب الفلات فوت:

غالبًا ما يكون من الصعب إعطاء إجابة محددة لهذا السؤال نظرًا لوجود عدد من العوامل المساهمة. غالبًا ما تكون هناك عوامل وراثية متضمنة قد تساهم في وجود بعض العضلات الضعيفة / المشدودة أو تراخي الأربطة.

 أيضًا، يمكن أن تلعب الأحذية الضيقة دورًا رئيسيًا في تطوير القدم المسطحة. على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي الأحذية التي تحد من حركة أصابع القدم، مثل الكعب العالي، إلى تسطح القدمين في مرحلة البلوغ.


الأضرار المصاحبة لمرض الفلات فوت:

 خلافًا للاعتقاد الشائع، فإن مسطح القدم (الفلات فوت) لا يزيد بالضرورة من حدوث الإصابة ولا يسبب مشاكل في العادة.

ومع ذلك، يمكن أن تسبب القدم المسطحة إجهادًا للعضلات والأربطة والمفاصل، مما قد يسبب ألمًا في القدمين والساقين والوركين والظهر عند الوقوف أو المشي. علاوة على ذلك، قد يصاب الأفراد الذين يعانون من أقدام مسطحة بأقدام متعبة أو مؤلمة بعد فترات طويلة من الوقوف أو المشي.


كيفية علاج الفلات فوت:

 العلاج مطلوب فقط إذا كانت القدم المسطحة مصحوبة بألم في القدم أو الطرف السفلي. إذا لم يكن هناك أي ألم، فلا يُنصح دكتور ابراهيم حنتيرة بالعلاج ويكتفي ببعض التمارين لتقوية عضلات القدم .ولكن في الحالات الشديدة يكون العلاج مطلوبًا لمنع أي إصابات محتملة في المستقبل.


ما هي العلاجات المتوفرة للفلات فوت ؟

علاج الفلات فوت يختلف باختلاف الحالة والتشخيص حيث يضع دكتور ابراهيم حنتيرة بروتوكولات للعلاج المناسب لكل حالة، ومثل جميع المشاكل الصحية، من المهم التعرف على المشكلة في أقرب وقت ممكن لأن تأخير العلاج يعرض الحالة إلي التطور وتفاقم الحالة مع مرور الوقت. وتميل العلاجات المبكرة إلى أن تكون أقل توغلاً وغالبًا ما ترتبط بنتائج أفضل من العلاج في المراحل الأكثر تقدمًا.

وغالبًا ما يكون الخط الأول من العلاج غير جراحي مثل:

-استخدام تمارين محددة مثل تمارين إطالة وتر العرقوب وعضلات الساق الخلفية، والتي يمكن أن تشارك في تطوير القدم المسطحة.

-استخدام النعال أو تقويم العظام لتصحيح تشوه القدم المسطحة أو إعادة تنظيم القدم والأطراف السفلية. 

عادةً ما يتم النظر في الجراحة فقط عندما يفشل المريض في الاستجابة للتدابير المحافظة (مثل تلك المذكورة أعلاه). اعتمادًا على حالة المريض المحددة، قد يلجأ دكتور ابراهيم حنتيرة  إلي إحدي الإجراءات الجراحية لإصلاح الفلات فوت خصوصًا إذا ما كان يصاحبها ألم شديد. 


أحدث تقنية يعتمدها دكتور ابراهيم حنتيرة لعلاج الفلات فوت : 

يعتمد الدكتور ابراهيم حنتيرة استشاري جراحة تشوهات العظام والمفاصل علي التدخل الجراحي المحدود لإصلاح الفلات فوت واللي بيتم فيه تركيب مسمار لاستعدال باطن القدم وحل المشكلة والتخلص من آلامها نهائيًا. 

وإليكم إحدى قصص النجاح قبل وبعد تدخل دكتور ابراهيم حنتيرة في إصلاح الفلات فوت بالاستعدال الجراحي وكيف اختلفت النتيجة وانتهي الألم وتعب القدم المسطحة للمريض. 



  • شارك
احجز الآن